بالصور تظاهر الآلاف في تل أبيب لتسريع التحقيقات مع نتنياهو

تظاهرات3.jpg
حجم الخط

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين، مساء أمس السبت، في عدة مسيرات للمطالبة بتسريع التحقيقات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من جهة، ولطرد المتسللين الأجانب خاصةً الأفارقة منهم من جهة أخرى.

ونظمت التظاهرة الأولى بالقرب من منزل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت في مدينة (بتاح تكفا) شرق تل أبيب الكبرى للمطالبة بالقضاء على الفساد وتسريع التحقيقات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ورفع المتظاهرون شعارات "نحن هنا للدفاع عن سلامة البلاد .. نحن نريد القضاء على الفساد"، فيما وصف بعض المتظاهرين مندلبليت بالفاسد.

وحاولت الشرطة الإسرائيلية منع الآلاف من الوصول للمنطقة التي نظمت فيها التظاهرة بناءً على قرار من المحكمة العليا التي سمحت فقط لـ 500 شخص بالتظاهر كل مساء سبت، إلا أن أكثر من ألفي شخص تدفقوا للمكان ولم تنجح الشرطة فيما بعد من منعهم بالوصول إلى نقطة التظاهرة، فيما تظاهر آخرون بالقرب منها.

وقال آفي غباي، زعيم حزب العمل معلقا على ما جرى : "عندما نقود البلاد، سيكون للمتظاهرين الذين يحافظون على النظام العام حق التظاهر في أي وقت يريدون، بدون حواجز أو قيود، والشرطة ستعمل على حمايتهم".

وتظاهر العشرات من أنصار اليمين المتطرف بالقرب من تلك التظاهرة ووصفوا المتظاهرين ضد نتنياهو والفساد بأنهم معادين للسامية.

وفي سياق آخر، تظاهر المئات أمام منزل مريام ناؤور رئيس المحكمة العلياالاسرائيلية للمطالبة بطرد المتسللين الأجانب خاصة الأفارقة المنتشرين في مناطق جنوب تل أبيب.

واتهم المتظاهرون وغالبيتهم من اليمين الاسرائيلي المحكمة العليا بالتسويف في إصدار قرارات ترحيل أولئك المتسللين إلى إسرائيل في السنوات الأخيرة.

تظاهرات1.jpg
تظاهرات.jpg
تظاهرات2.jpg