ادعيس والهباش يُطلعا رئيس مؤسسة السلام عليك أيها النبي السعودية على أوضاع الأقصى

ادعيس والهباش يُطلعا رئيس مؤسسة السلام عليك أيها النبي السعودية على أوضاع الأقصى
حجم الخط

أطلع قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، رئيس مؤسسة "السلام عليك أيها النبي" في مكة المكرمة الشيخ ناصر الزهراني، على مجمل التطورات في فلسطين، خاصة أوضاع المسجد الأقصى المبارك.

وناقشا الهباش وادعيس خلال الاجتماع مع الزهراني الذي عقد اليوم الإثنين، في مقر مؤسسة "السلام عليك أيها النبي"، إمكانية نقل تجربة هذه المؤسسة العريقة إلى فلسطين، لما لذلك من أهمية كبيرة في رفد السياحة الدينية في فلسطين، والتي يؤمها الكثير من السياح من مختلف الأديان، والجنسيات.

وأعرب الزهراني عن سروره بهذا الأمر، وموافقة المؤسسة على تنفيذه، بعد إطلاع المستوى السياسي في المملكة العربية السعودية، وأطلعهما على رؤية المؤسسة المستقبلية، والإنجازات التي حققتها في الفترة الأخيرة، خاصة في حملة النشر لمليار نسخة من السيرة النبوية بلغات العالم، والتي وصلت في هذه المرحلة إلى 27 لغة منها اللغة العبرية، والذي من المقرر إيصال ترجماتها إلى 100لغة عالمية.

كما قال الزهراني إن الحملة ستستمر لخمسة أعوام، ابتداءًا من العام الحالي، وحتى العام 2022م.

من جهتهما، أكدا الهباش وادعيس على أهمية المشروع للدعوة الإسلامية في العالم، من خلال نشر صورة نبي الإسلام الحقيقية، في جهد مبارك لنشر الإسلام الوسطي والمعتدل الذي يرفض جميع أشكال العنف.