اعتصام في نابلس رفضاً لاعتداء خارجين عن القانون على طواقم الهلال الأحمر

اعتصام في نابلس رفضاً لاعتداء خارجين عن القانون على طواقم الهلال الأحمر
حجم الخط

نظم العشرات من أفراد الطواقم الطبية والمسعفين، وعدد من المتضامنين معهم، اليوم الإثنين، اعتصاماً أمام مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس احتجاجاً على الاعتداء على طاقم طبي تابع للجمعية في مخيم بلاطة شرق نابلس أمس الأحد.

بدوره، أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس هلال تفاحة، على أن الجمعية تدين الاعتداء المباشر على طواقم الإسعاف في مخيم بلاطة، الذين تواجدوا لنقل حالة مرضية.

وأوضح أن الاعتداء أسفر عن إصابة أحد المسعفين بشظايا عيار ناري، وتضرر مركبة الإسعاف التابعة للجمعية، نتيجة الاعتداء المباشر بعيار ناري.

وشدد تفاحة على أن الجمعية وثقت في الآونة الأخيرة، عدداً من الاعتداءات على طواقمها ومركباتها من قبل مجموعة خارجة عن القانون في عدد من مناطق الضفة الغربية، الأمر الذي يعتبر مكلفاً جداً للجمعية وطواقمها الطبية التي تتمثل مهمتها بإنقاذ أرواح المواطنين وتقديم الخدمات لهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الاعتداءات تُحدث ضرراً كبيراً، ليس فقط على طواقم الإسعاف بل على المواطنين، حيث يمكن أن يخسر أحدهم حياته نتيجة الاعتداء على الطواقم الطبية التي لا تستطيع الوصول لهم.

وأعرب تفاحة عن خشية الجمعية من أن تصبح هذه التصرفات الفردية الخارجة عن القانون والأخلاق ظاهرة عامة يصعب منعها والحد منها مستقبلا.

من جانبه، شدد رئيس لجان المخيمات أحمد ذوقان، على رفض أهالي المخيم واستنكارهم لمثل هذه الاعتداءات، قائلاً: "إنها حالات فردية، ولا بد من حماية الطواقم الطبية لكي تمارس عملها بشكل سليم وسريع، فهي تقدم رسالة إنسانية".