سلطة المياه تبحث مع الرباعية عدد من قضايا المياه المهمة

سلطة المياه تبحث مع الرباعية عدد من قضايا المياه المهمة
حجم الخط

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، مع نائب مدير مكتب الرباعية في فلسطين جون كلارك، وبحث معه جملة من قضايا المياه وآلية دعم هذا القطاع من خلال دعم المشاريع وتذليل العقبات وحشد الدعم الدولي اللازم لأهمية هذا القطاع الانساني.

كما تم بحث آلية وأهمية عقد اللقاءات الدورية  لفريق العمل من كافة الجهات ذات العلاقة والتي تهدف الى تسهيل وتمكين سلطة المياه من القيام بأعمالها المرتبطة بالمشروع.

ورحب غنيم في بداية اللقاء بالدور الذي تقوم به اللجنة الرباعية وجهودها في دعم قطاع المياه خصوصا فيما يتعلق بالجانب السياسي، مؤكدا على أن اللجنة الرباعية قادرة على ان تلعب دورا فاعلا في هذا المجال لا سيما في الضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف المعيقات.

وتطرق الوزير غنيم في اللقاء للحديث عن المشاريع القائمة حاليا والتطورات التي يشهدها العمل، مشيراً الى المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع غزة وتحديداً مشاريع التحلية الصغيرة الجاري تنفيذها للمساهمة في توفير مياه صالحة للشرب، الى جانب المشروع الاستراتيجي محطة التحلية المنوي تنفيذها في العام 2018 في قطاع غزة كحل استراتيجي للكارثة الانسانية التي تواجه المنطقة.

وشدد على أهمية أن يأخذ المجتمع الدولي دوره في ضمان ايجاد حلول فاعلة ووقف اي عقبات مع الجانب الاسرائيلي قد تحول دون ذلك، لا سيما انه يتم حاليا العمل على خطة لحل مشكلة الطاقة، الى جانب ضرورة بذل مزيد من الاهتمام والتدخل لضمان توفير التمويل اللازم للمحطة.

من جهته، أكد كلارك على استعداد الرباعية لتقديم المساعدة والتدخل لدى الجهات المانحة للمساعدة في المضي قدما في تنفيذ المشاريع وتطوير الوضع الحالي من خلال تقديم المساعدات اللازمة وتذليل العقبات والضغط على الجانب الاسرائيلي في هذا المجال،.

كما تحدث كلارك عن ضرورة وضع خطة شاملة لضمان تكاملية العمل فيما يخص الاجراءات المتفق عليها بين الجانبين  وبالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء.