بالصور: "تكافل" تفتتح مشروع فك الغارمين بغزة بتمويل من الإمارات

بالصور: "تكافل" تفتتح مشروع فك الغارمين بغزة بتمويل من الإمارات
حجم الخط

افتتحت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، مشروع فك الغارمين في قطاع غزة، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك اليوم الإثنين، في قاعة فندق جولدن ستار على شاطئ بحر مدينة غزة، بحضور رئيس اللجنة النائب ماجد أبو شمالة، وأعضاءها وممثلين عن قوى الأمن ووزارة الداخلية بغزة، ولفيف من الشخصيات الوطنية والوجهاء والمخاتير.

وقال أبو شمالة، إن طواقم اللجنة في المحافظات المختلفة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة دعت الدائنين للاتفاق على عمل مخالصات مالية تضمن إخلاء سبيل المحتجزين.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف كل الغارمين الذين استدانوا لأسباب إنسانية وضاقت بهم السبل بعيداً عن الاحتيال والنصب أو أي أعمال إجرامية.

وأوضح أبو شمالة، أن اللجنة حرصت على إطلاق المشروع قبيل عيد الفطر المبارك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون، والتي دفعت البعض للاستدانة وضاقت بهم السبل دون سداد مديونيتهم.

ويذكر أن اللجنة صرفت قبل أيام منحة العمال والأسر الفقيرة، قبل عيد الأضحى المبارك، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي شملت 32 ألف عامل وعاطل عن العمل.