وزير الداخلية التونسي يستقبل وفداً من سفارة فلسطين

الهادي-المجدوب.png
حجم الخط

 استقبل وزير الداخلية في الجمهورية التونسية الهادي المجدوب، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في العاصمة تونس, سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، يرافقه السفير المناوب عمر دقة, بحضور مدير عام التعاون الدولي بوزارة الداخلية التونسية رضا برابح.

جرى خلال اللقاء التأكيد على تنظيم زيارات الوفود الفلسطينية، سواء منها الرسمية أو الاقتصادية أو الفنية أو الشعبية, عبر المرور بوزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله, وبالتنسيق الكامل مع سفارة الجمهورية التونسية الشقيقة لدى فلسطين, كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين للنظر فيما يستجد من قضايا تهم الفلسطينيين بتونس.

وبحث الجانبان سبل تسهيل أمور الطلبة والكوادر الفلسطينيين الموجودين على الأراضي التونسية, فيما يتعلق بالإقامات أو الأعمال أو الدراسة.

وشكر الفاهوم الوزير التونسي على دعم تونس الشقيقة لطلب فلسطين الانضمام إلى المنظمة الدولية للبوليس الجنائي (الانتربول)، ووضعه في صورة آخر تطورات الأوضاع والمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة, في ضوء تواصل سياسات الاحتلال القمعية من اعتداءات وسياسات استيطانية وقتل واعتقال وتعذيب وعزل الأراضي.

كما أطلعه على تواصل سياسات الاحتلال الممنهجة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية الفلسطينية, خاصة ضد المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض باستمرار لهجمات من قبل الاحتلال ومستوطنيه، بهدف تهويده وتقسيمه زمانيا ومكانيا, والوقفة البطلة لشعبنا وقيادتنا في مواجهة تلك السياسات.

ووضع الفاهوم الوزير التونسي في صورة الجهود الحثيثة للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لدفع القضية الفلسطينية إلى مسار الاهتمام الدولي الأول, ولتحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية, وكذلك الحصار المفروض على قطاع غزة.