الدفاع المدني و"بالتل" يوقعان اتفاقية للعمل المشترك

الدفاع المدني وبالتل يوقعان اتفاقية للعمل المشترك.jpg
حجم الخط

وقع جهاز الدفاع المدني وشركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، اليوم الاثنين، اتفاقية شراكة جديدة لتدريب موظفي الشركة على إجراءات الدفاع المدني والسلامة العامة وإدارة الأزمات والكوارث.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني، أن الاتفاقية وقعت في مركز "بالتل" لقطاع الأعمال بمدينة رام الله، ووقعها مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، ومدير عام "بالتل" معن ملحم.  

وبموجب الاتفاقية، سيقوم الدفاع المدني بتقديم دورات تدريبية متخصصة لموظفي "بالتل" تتعلق بإجراءات السلامة العامة وإدارة الأزمات والكوارث والإخلاء، وتقديم نماذج واقعية في كافة ما يتعلق بالنشاطات المناطة بطبيعة العمل، فيما تتولى شركة الاتصالات تمويل بعض مشاريع إدارة العلاقات العامة والإعلام، في مجال رفع الوعي المجتمعي، وبمجال التقنيات الحديثة، وإنتاج فيديوهات، واستخدام الوسائل الحديثة.

وشدد اللواء ركن نصار على أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع شركة الاتصالات الفلسطينية، وتهدف بالدرجة الأولى إلى توعية الموظفين حول إجراءات السلامة العامة، وأضاف: "نسعى لرفع درجة الوعي لدى المواطن الفلسطيني كي يتعامل مع الأزمات والحالات الطارئة، فالحفاظ على إجراءات السلامة أحد أهم الواجبات التي تقع على عاتق الدفاع المدني الفلسطيني".

من جانبه، أشاد ملحم بالدور الذي يقوم به الدفاع المدني وبإنجازاته المميزة خلال الفترات الماضية وما يقدمه من تضحيات في سبيل الحفاظ على سلامة المواطن الفلسطيني، مؤكدا حرص "بالتل" الدائم على توفير كافة سبل السلامة لموظفيها، وسعيها الدؤوب للاستفادة من خبرات ومهارات الدفاع المدني لتحقيق هذه الغاية.

والجدير ذكره أن الدورات التدريبية لموظفي الاتصالات ستبدأ خلال الأيام المقبلة، وستشمل كافة المناطق في الضفة الغربية.