خالد يدعو لتوبيخ أمين عام الأمم المتحدة خلال زيارته المرتقبة

خالد يدعو لتوبيخ أمين عام الأمم المتحدة خلال زيارته المرتقبة.jpg
حجم الخط

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، إلى توبيخ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على خلفية طلبه سحب تقرير أممي يتهم إسرائيل بممارسة التمييز العنصري مع الفلسطينيين.

وقال خالد في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "هل تذكرون الموقف المخجل للسيد أنطونيو غوتيريش، الذي طلب سحب تقرير أممي من التداول منتصف آذار الماضي لأنه يتهم إسرائيل بممارسة سياسة الفصل العنصري مع الفلسطينيين، وردت عليه السيدة ريما خلف في حينه بالاستقالة من منصبها كأمينة عامة للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (الإلسكو) بعد أن طلب منها غوتيريش سحب التقرير نتيجة ضغوط أمريكية وإسرائيلية".

وأضاف: "في حينه وجهت السيدة ريما خلف صفعة قوية للسيد غوتيريش حين قالت في كتاب استقالتها: "اقدم لك استقالتي لأنني أرى من واجبي ألا أكتم شهادة حق عن جريمة الفصل العنصري التي تمارسها دولة اسرائيل وأتنحى حتى اتيح لغيري أن يفعل ما يمنعني ضميري أن أفعله".

وختم تيسير خالد مدونته قائلاً: "يجدر بالجانب الفلسطيني أن يوجه توبيخاً للسيد غوتيريش في اللقاء المرتقب معه، فهذا هو أدنى الواجبات لتذكيره بمسؤولياته كأمين عام للأمم المتحدة عليه أن يتصرف بنزاهة وضمير".