ورشة عمل توصي بضرورة تمكين النساء ذوات الإعاقة

النساء ذوات الاعاقة.jpg
حجم الخط

نظمت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة جنين، وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "ضمان استفادة النساء والفتيات ذوات الإعاقة من الخدمات والبرامج التي تنفذها المؤسسات النسوية، حيث أوصى المشاركون في الورشة، بضرورة تمكين النساء من ذوات الإعاقة نفسياً واجتماعياً ومهنياً.

وأكد المشاركون، على ضرورة التشبيك بين المؤسسات النسوية وتعميق الشراكة لخدمة النساء من ذوات الإعاقة والانتفاع من خدماتها، والتعامل بنظام التحويل بين الجمعيات للوصول للهدف المطلوب.

كما أوصى المشاركون بضرورة رفع الوعي بين الأهالي في كيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع، وعقد المزيد من اللقاءات المجتمعية للوصول لأكبر عدد ممكن من ذوات الإعاقة وخدمتهن، إضافة إلى التوعية والتثقيف باحتياجات النساء ذوات الإعاقة.

ومن جهتها، أشارت مديرة دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة ميرفت عفيف، إلى عمل الدائرة في خدمة النساء المعنفات، إضافة إلى النساء من ذوات الإعاقة، والتعاون والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم كل ما يلزم.

وأوضحت الأخصائية النفسية والاجتماعية من جمعية الشبان المسيحية سلام حمارشة، أن الجمعية تعمل على تمكين النساء من ذوات الإعاقة الحركية من سن 18 إلى 35، وتأهيلهن فرديا ونفسيا واجتماعيا وطبيا ومهنيا، مشيرة إلى أهمية اللقاء في تعزيز التعاون بين الجمعيات النسوية والمؤسسات الحكومية لخدمة النساء من ذوات الإعاقة.