تراجع الوضع الصحي لأسير من الخليل

تراجع الوضع الصحي لأسير من الخليل.jpg
حجم الخط

أفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن تراجعًا طرأ على الوضع الصحي للأسير الشيخ يونس أحمد كوازبة البالغ من العنر (61 عاما)، من بلدة سعير شمال شرق محافظة الخليل الذي يقبع في مستشفى سجن الرملة، بسبب معاناته من مشاكل في القلب.

وذكر المكتب، أن كوازبة يعانى من انسداد في شرايين القلب، وأجرى عملية قسطرة للقلب قبل اعتقاله بستة أشهر، وبحاجة إلى متابعة وراحة تامة، وكذلك يعانى من مرض الضغط والسكري المزمنين، إضافة إلى غضروف بالظهر وديسك، ويتناول 23 حبة دواء يومياً غالبيتها مسكنات، دون أن يطرأ أي تحسن على حالته الصحية.

يشار إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسير المحرر الشيخ  كوازبة بتاريخ 23/7/2017، بعد اقتحام منزله وتحطيم جزء كبير من محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى سجن عوفر، ولم يمضي على إطلاق سراحه سوى 7 أشهر فقط من اعتقال سابق، وأصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية حكماً بالسجن إدارياً لمدة 3 أشهر دون تهمه.

واعتقل كوازبة عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى عدة سنوات منها 3 سنوات تحت الاعتقال الإداري المتجدد، وعانى خلال اعتقالاته المتكررة من وضع صحي سيء، حيث كان يشتكى من أمراض أبرزها خلل في عضلة ودقات القلب ومشاكل بالشريان التاجي وارتفاع بالسكر، والضغط المزمن، وتراجعت خلال الاعتقال الأخير له ، ونقل إلى مستشفى سجن الرملة ولا يزال يقبع فيها.