الصحة تدين الاعتداء على الطواقم الطبية بمستشفى حكومي في قلقيلية

مستشفى درويش نزال.jpg
حجم الخط

أدانت وزارة الصحة حادث الاعتداء على الطواقم الطبية في قسم الطوارئ بمستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية، مطالبة الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صباح اليوم الخميس "إنه في ساعات فجر اليوم، وصل جريح مصاب بقنبلة غاز في فخذه وكانت إصابته طفيفة، في حين كانت الطواقم الطبية تعمل على إنقاذ حياة مصاب آخر كانت إصابته برصاصة مطاطية في الرأس، وعند الطلب من الأهل بالانتظار قليلاً لحين الانتهاء من الحالة الطارئة، إنهال مرافقو الجريح بالاعتداء بالضرب المبرح على طبيب الطوارئ وطاقم التمريض ثم قاموا بتكسير معدات ومكاتب وسقف القسم، مما أدى إلى حالة من الفوضى، تم على إثرها إصابة الطبيب برضوض في مختلف أجراء جسمه نقل على إثرها الى داخل المستشفى لتلقي العلاج".

وشدد وزير الصحة الدكتور جواد عواد، على ضرورة حماية الطواقم الطبية حتى تعمل في بيئة آمنة من أجل أن تقوم بمهامها في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين.

وقال "إن هذا الاعتداء الهمجي الشاذ لا يمثل عادات وتقاليد أبناء شعبا، داعيا كافة الجهات المعنية لمحاسبة الجناة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع تكرار ذلك".