مجهولون يعتدون على طبيب في مشفى بقلقيلية

مجهولون يعتدون على طبيب في مشفى بقلقيلية.jpg
حجم الخط

أفادت نقابة الأطباء في الضفة الغربية، بأن مجهولين اعتدوا فجر اليوم الخميس على طبيب في مستشفى "درويش نزال" الحكومي بمدينة قلقيلية أثناء تأدية واجبه.

وذكر بيان صادر عن النقابة، أن المعتدين "فئة ضالة لا تمت لشعبنا ولا لتقاليده السامية ولا لنضالته"، مشيرًا إلى أن الاعتداء على الطبيب تم خلال عمله بعلاج جرحى مواجهات مع قوات الاحتلال".

وأشار  البيان إلى أن الاعتداء تضمن تخريب قسم الطوارئ في المستشفى والعبث وتكسير محتوياته، داعية الأجهزة الأمنية لملاحقة المعتدين ومحاسبتهم.

وشدد على أن حق النقابة في حماية أعضائها لا ينفصل عن الحق الشخصي، وأن الحق العام مطالب بتطبيقه ومعاقبة كل من تسول له نفسه الاعتداء أو المس بمهنة الأطباء الإنسانية النبيلة.

وفي ذات السياق، نددت وزارة الصحة بالاعتداء الغاشم على الطواقم الطبية في قسم الطوارئ بالمستشفى، مطالبة الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وتقديمية للعدالة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي "إنه في ساعات فجر اليوم، وصل جريح مصاب بقنبلة غاز في فخذه وكانت إصابته طفيفة، في حين كانت الطواقم الطبية تعمل على إنقاذ حياة مصاب أخر كانت إصابته برصاصة مطاطية في الرأس".

وشدد وزير الصحة جواد عواد على ضرورة حماية الطواقم الطبية حتى تعمل في بيئة أمنة من أجل أن تقوم بمهامها في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين.

وأكد عواد على أن هذا الاعتداء الهمجي الشاذ لا يمثل عادات وتقاليد أبناء شعبا"، داعيًا كافة الجهات المعنية لمحاسبة الجناة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع تكرار ذلك.