اتفاقية مع الصين لمنح الطلاب الفلسطينيين في سوريا حقائب وقرطاسية

اتفاقية مع الصين لمنح الطلاب الفلسطينيين في سوريا حقائب وقرطاسية.jpg
حجم الخط

وقّع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الخميس، اتفاقية مع سفير جمهورية الصين لدى سوريا، لمنح الطلاب الفلسطينيين في سوريا مواد مدرسية تشمل 650 حقيبة مدرسية وقرطاسية.

وأكد السفير عبد الهادي، على أن الصين بلد صديق تاريخياً للشعب الفلسطيني، وهي باستمرار تقدم الدعم على كل المستويات، منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، ومجرد التفكير والإحساس بمعاناة شعبنا الفلسطيني في سوريا هذه ميزة تعبر عن صداقة حقيقية بين البلدين.

وتابع السفير: "كما كنتم مع فلسطين أيضاً أنتم تقفون إلى جانب سوريا هذا البلد الذي يواجه الإرهاب، موجهاً عبد الهادي الشكر للحكومة السورية التي لا تبخل بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، ولجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً على هذه المساعدات الرمزية.

وفي ذات السياق، أضاف عبد الهادي، أن القسم الأكبر من هذه المكرمة سوف يوزع على طلاب مدارس مخيم سبينة الذي سوف تفتح مدارسه لأول مره منذ خمس سنوات بعد تحرير المخيم من الإرهابيين وإعادة بناء البنية التحتية من قبل الحكومة السورية.

وأكد السفير الصيني ، على استمرار بلده في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وعلى كافة المستويات، مشيراَ إلى أن هذه المكرمة عبارة عن هدية بسيطة مقدمة من سفارة جمهورية الصين بدمشق إلى الطلاب الفلسطينيين، ونود أن تساعد هذه الأدوات الطلبة خلال عامهم الدراسي.