خلال زيارته لغزة

وكالة "خبر" تكشف: السنوار رفض طلب لقاء "ماورير" بالجنود الإسرائيليين

وكالة "خبر" تكشف: السنوار رفض طلب لقاء "ماورير" بالجنود الإسرائيليين
حجم الخط

التقى رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، بيتر ماورير، في مكتبه بمدينة غزة.

وبحسب مصادر مطلعة كشفت لوكالة "خبر"، أن السنوار رفض طلباً قدمه "ماورير" للقاء الجنود الإسرائيليين الأسرى في قبضة الحركة بغزة، مشيرةً إلى أن السنوار أكد له على أنه لا معلومات مجانية عن جنود الاحتلال وأوضاعهم.

وبيّنت أن السنوار قدم لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر شرحاً وافياً عن أوضاع قطاع غزة السيئة وتفاقم معاناة سكان القطاع جراء تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذها الرئيس عباس مؤخراً.

وأضافت أن "ماورير" طلب من رئيس "حماس" بغزة لقاء الجنود الإسرائيلي المفقودين بغزة، إلا أن السنوار أبلغه بأنه لا معلومات حول الجنود بدون مقابل.

كما قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، "إن لقائي مع رئيس حماس في غزة يحي السنوار كان مثمراً، وبحثنا الأوضاع الإنسانية في القطاع واحترام القانون الدولي".

وكان ماورير قد وصل صباح اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر حاجز إيرز "بيت حانون" شمال القطاع، ضمن زيارته للمنطقة لتفقد الأوضاع الإنسانية ولقاء عدد من المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين.