وفد جامعي ألماني يطلع على أوضاع الخليل

وفد جامعي ألماني يطلع على أوضاع الخليل.jpg
حجم الخط

أطلعت بلدية الخليل اليوم الثلاثاء، وفدا ألمانيا مكونا من 70 طالبا وطالبة من جامعة "لايبزيغ" الألمانية على أوضاع الخليل العامة.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، خلال لقائه الوفد في قاعة مجمع إسعاد الطفولة التابع للبلدية، "نحن نعمل جاهدين من أجل إحياء الخليل العتيقة وإبراز هويتها الفلسطينية التي يسعى الاحتلال ومستوطنوه طمسها من خلال تغيير أسماء شوارعها، والتضييق على سكانها لإجبارهم على الرحيل، وهذه الزيارات للبلدة القديمة من شأنها أن تعزز صمود الفلسطينيين وتوضح صور المعاناة اليومية التي يتعرض لها مواطنو مدينة الخليل خاصة القاطنين في البلدة القديمة، عليكم نقل ما تشاهدونه من ممارسات عنصريه واعتداءات إلى شعوب العالم أجمع لينكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي".

وتجول الوفد في البلدة القديمة من المدينة، وزار الحرم الإبراهيمي الشريف، وجامعة الخليل، حيث تم تقديم عرض كورال لفرق الجامعتين.

وجاءت زيارة الوفد الألماني ضمن مساعي بلدية الخليل الرامية إلى جذب السياح إلى مدينة الخليل، خاصةً بعد إدراج الخليل العتيقة مؤخراً على قائمة التراث العالمي في اليونسكو، لإطلاعهم على أوضاعها والعمل على دعمها وإحيائها، وتحرص البلدية على تنظيم زيارات وجولات في أزقتها للسياح والأجانب الذين تربطهم علاقات معها لمشاهدة الوضع العام فيها عن كثب وعلى أرض الواقع.