قراقع يحاضر في مخيم برج البراجنة حول قضية الأسرى

قراقع.jpg
حجم الخط

 شارك رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الثلاثاء، في ندوة حول قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والتي أقامتها حركة فتح في قاعة شهداء مخيم برج البراجنة.

وأشاد قراقع، بمواقف الرئيس محمود عباس الداعمة لصمود الاسرى ورفضه كافة الابتزازات، مؤكدا أنه لن يكون هناك وقف لمخصصات الاسرى والشهداء.

وتطرق الى اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال بشكل تفصيلي وعن الجرائم والانتهاكات المتمادية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم.

وكشف قراقع عن وجود 6000 أسير يقبعون الآن في سجون الاحتلال، وعن أسرى قضوا 45 عاماً مثل (كريم يونس، ونائل البرغوثي)  و19 منهم يقضون اكثر من ربع قرن، وتسعة منهم يقضون اكثر من 30 سنة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر أن هؤلاء الأسرى هم رموز ومناضلين قضوا اعمارهم الطويلة صابرين صامدين في سجون الاحتلال، وقال: "يجب علينا ان نفتخر بهم ونعتز بهم ونتذكرهم في كل مكان لأنهم مؤشر على مدى الجريمة المنظمة التي تُمارس بحق المعتقلين داخل السجون، وأن هؤلاء الأسرى ضحوا بسنوات عمرهم نضالاً في سبيل البحث عن الحرية والكرامة لهذا الوطن."

وأكد قراقع ضرورة التعاون والتوحد في دعم الحركة الأسيرة، مستعرضاً نضالات الحركة الأسيرة من خلال الإضرابات الخاصة للأسرى داخل السجون لوقف الاعتداءات المتواصلة، وتحسين ظروفهم الحياتية والعمل بكل جدية لتحدي القوانين الاسرائيلية التي وجدت للنيل من الأسير الفلسطيني ومن عزيمته وقوته.

وشدد على أن قضية الأسرى هي قضية كل بيت فلسطيني وأن الاعتقال هو جزء من سياسة الاحتلال لتدمير نفسية الأسير وتحطيمه وتحويله إلى إنسان مريض لا قيمة له.