الأعرج يناقش مع الوزير المالطي سبل التعاون المشترك

الأعرج والمالطي.PNG
حجم الخط

ناقش وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع الوزير المالطي للحكم المحلي والثقافة والعدل سيلفيو بارنيز، سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، بحضور ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي، ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر.

وشدد الأعرج، على اهتمام الوزارة بالعمل على توقيع مذكرات تفاهم بين الوزارتين، بالإضافة إلى العمل على إبرام شراكات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها المالطية، لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب والثقافات بين البلدين، مستعرضاً واقع قطاع الحكم المحلي الفلسطيني والتجربة الفلسطينية الغنية، رغم التحديات التي تواجه القطاع وخاصة العراقيل والمعيقات التي يحاول الاحتلال فرضها للحيلولة دون تحقيق تنمية محلية شاملة للفلسطينيين.

وتطرق الأعرج، إلى الحديث عن انتخابات مجالس الهيئات المحلية التي عقدت في شهر أيار الماضي، والتي أفرزت قيادات محلية جديدة للبلديات والمجالس القروية باختيار المواطنين، تأكيداً على حقهم في اختيار ممثليهم من خلال مشاركتهم في الانتخابات وترسيخ مبادئ الديمقراطية.

وطالب الأعرج نظيره المالطي للعمل على تشجيع المستثمرين المالطيين للقدوم إلى فلسطين والاستثمار في العديد من المجالات الحيوية، وخاصة في مجال النفايات الصلبة وأهمية تحويل التحديات إلى فرص للاستثمار ومن ثم قصص نجاح تعود بالنفع والفائدة على الفلسطينيين.

وأعرب بارنيز عن استعداده لتقديم كامل أشكال الدعم والمساعدة، خاصة في مجال إمكانية البحث وإقامة شراكات توأمة، بالإضافة إلى تقديم الخبرات والمشورات في مجال الحكم المحلي.