الاحتلال يجدد اعتقاله للبروفسيور عصام الأشقر للمرة الرابعة

الاحتلال يجدد اعتقاله للبروفسيور عصام الأشقر للمرة الرابعة.jpg
حجم الخط

جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للبروفيسور عصام راشد الأشقر (57 عامًا) من حي المعاجين بمدينة نابلس، للمرة الرابعة على التوالي لمدة شهرين، رغم أنه يعاني من ظروف صحية صعبة.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت البروفيسور في العلوم الفيزيائية المحاضر في جامعة النجاح عصام الأشقر بتاريخ 24/11/2016، بعد اقتحام منزله، ومصادرة سيارته الخاصة بنابلس.

وبعد أسبوع فرضت عليه الاعتقال الإداري دون تهمه لمدة 4 أشهر، وجدد له لأربعة شهور لمرة ثانية، ثم لشهرين للمرة الثالثة، وللمرة الرابعة لمدة شهرين.

ورفض الاحتلال إطلاق سراحه رغم ظروفه الصحية الصعبة، حيث أصيب في نيسان الماضي بجلطة أثناء تواجده في عيادة السجن، وحين اعتقاله كان يعاني من تدهور في وضعه الصحي وكانت تبدو عليه علامات الجلطة، وقد نقل إلى "مستشفى الرملة" بعد اعتقاله بأسبوعين نتيجة تدهور حالته الصحية.

يذكر أن الأشقر اعتقل سابقًا عدة مرات بينها اعتقال إداري لمدة عامين، وعاش ظروفًا صحية صعبة بسبب الأمراض التي يشتكي منها، حيث يعاني من ارتفاع مزمن في ضغط الدم، وصداع دائم، وتصلب وضيق بالشرايين المؤدية للكلى اليمنى، حيث تعرض قبل اعتقاله إلى شبه جلطة بالدماغ أدت إلى تعطيل شبه كامل لجانبه الأيمن، وهناك خشية على حياته.