بحث إنشاء أكاديمية مدرسية للدراما والموسيقى في فلسطين

بحث إنشاء أكاديمية مدرسية للدراما والموسيقى في فلسطين
حجم الخط

التقى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، البروفيسور الألماني الفنان يوهاينس كلاوس من جامعة فولكو وانج الألمانية، وبحث معه إنشاء الأكاديمية المدرسية للدراما والموسيقى.

وشدد صيدم أنَّ الوزارة تسعى من خلال تأسيس وإنشاء مثل هذه الأكاديمية إلى صقل شخصيات الطلبة وإبراز مواهبهم وتنميتها، موضحاً أنَّ هذه الأكاديمية ستمثل صرحاً أكاديمياً فنياً وستكشف عن إبداعات الطلبة المبكرة؛ لإيصالها إلى حيز العالمية.

وأكد على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة في سبيل دعم ورعاية الفنون والموسيقى باعتبارهما وسيلة مهمة لإيصال القضية الفلسطينية للعالم، وارتباطهما الوثيق بالتعليم، خاصاً بالذكر توجهات الوزارة الرامية للتعلم باللعب والتعلم الحسي.

من جهته، شدد كلاوس على أهمية تأسيس مثل هذه الأكاديمية في فلسطين والتي تأتي في إطار اهتمامه بالفنون وجولته الفنية التي استهدفت مسرح القصبة، ومسرح جامعة بيرزيت، ومسرح كلية دار الكلمة، من أجل دعم برامج أكاديمية لتطوير الفنون التعبيرية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء، قدم صيدم للبروفيسور كلاوس هدية رمزية تقديراً وعرفاناً على جهوده في دعم هذا القطاع الاستراتيجي الذي يتقاطع وتوجهات الوزارة وسياساتها التطويرية.