العمل تفتتح ورشة عمل تدريبية لبناء قدرات الموظفين الجدد

وزارة العمل.jpg
حجم الخط

افتتح الوكيل المساعد لشؤون الحوار الاجتماعي في وزارة العمل عبد الكريم دراغمة، اليوم الأحد، ورشة عمل تدريبية "بناء قدرات" للموظفين الجدد للإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، لتمكين المفتشين الجدد بفهم وتطبيق قانون العمل الفلسطيني، ورفع قدراتهم بالجوانب الإجرائية المتخذة في المنشآت.

وعقدت الورشة في مدينة رام الله، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، وعدد من طاقم الإدارة.

وأكد دراغمة، على أهمية تدريب المفتشين الجدد من أجل حماية قانون العمل الفلسطيني، والعمل على تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية في كافة القطاعات، والسعي من أجل ضبط الانتهاكات في سوق العمل.

وقال إن المفتشين هم بمثابة الضابطة القضائية الذين باستطاعتهم القيام بالإجراءات القانونية التي من خلالها نستطيع حماية السوق من المخالفات والتجاوزات في السلامة العامة، وكذلك نحمي حقوق العاملات والعمال فيما يخص تطبيق الحد الأدنى للأجور وغيرها من الامتيازات التي ينص عليها قانون العمل الفلسطيني، بما يسمح للعمل في بيئة وظروف عمل لائقة بالعامل.

من جانبه، أشاد الصاوي بقدرات موظفي التفتيش، مبينا أن الورشة التدريبية جاءت تعزيزا لإمكانياتهم، وتنمية قدراتهم التفتيشية في القطاعات المختلفة، والعمل على التقييد باشتراطات السلامة والصحة المهنية.