حميد لمندوب الصليب الأحمر: الاحتلال يهدد الأمن والاستقرار في الخليل

محافظ الخليل.jpg
حجم الخط

اعتبر محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مندوب الصليب الأحمر خيراردو مولوفنيك، أن القرار الاسرائيلي بإنشاء سلطة محلية في البلدة القديمة خطير جدا لأنه يأخذ قوته وصلاحياته من حكومة الاحتلال، وهذا يعني مزيدا من الخدمات والتسهيلات للمستوطنين ومزيدا من التعقيدات والمعيقات على المواطن.

وأضاف حميد، هذا القرار يتعارض مع مبادئ السلام ومع كل القوانين والأعراف الدولية وقرارات الامم المتحدة وقرار اليونسكو بإعلان الخليل على قائمة التراث العالمي، ونحن بحاجة الى دعم الصليب الاحمر وكل المنظمات الدولية للوقوف الى جانبنا.

وحول حصار وحواجز الاحتلال، قال حميد: "أصبح من الواضح تماما لماذا قام الاحتلال بإغلاق شوارع البلدة القديمة والمحلات التجارية ومنع دخول سيارات الفلسطينيين، ومحاصرة الحرم الابراهيمي والمنطقة المحيطة به بمزيد من البوابات الالكترونية والكاميرات، وبناء العديد من المقرات والبنايات على أراضي المواطنين، ومنع رئيس بلدية الخليل من تفقد مدارس البلدة القديمة، كل هذه الأفعال تمهد وتنذر لإلغاء بروتوكول الخليل وإلغاء H1 و H2وضمها جميعا لحكومة الاحتلال".

بدوره، قال مولوفنيك: "يجب التركيز على خطورة هذه الخطوة في كافة المحافل، ونحن ندين ونحذر من مخاطر هذا الاجراء بإعطاء صلاحيات بلدية للمستوطنين، وهذا يهدد الاستقرار في المنطقة".