سيتوجه إلى القاهرة لمتابعة جهود المصالحة

الأحمد: بيان حماس الأخير تكرار لتصريحات عديدة والأساس حل اللجنة الإدارية

الأحمد: بيان حماس الأخير هو تكرار لتصريحات عديدة والأساس هو حل اللجنة الإدارية
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، إنه سيتوجه إلى القاهرة خلال الأيام القادمة من أجل لقاء القيادة المصرية ومتابعة جهود إنهاء الانقسام.

ورحب الأحمد في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بالجهود المتواصلة التي تقوم بها مصر الشقيقة من أجل إنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة الموقع من كافة الفصائل الفلسطينية بتاريخ 4/5/2011، برعاية القيادة المصرية، والذي يؤكد تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

فيما قلل الأحمد من بيان حركة حماس الذي أصدرته أمس، قائلاً: "إن البيان الذي أصدرته حركة حماس، أمس في القاهرة، والذي أبدت فيه استعدادها لحل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها، وإجراء الانتخابات العامة، هو تكرار لتصريحات عديدة".

واعتبر الأحمد أنّ الأساس هو إعلان حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في قطاع غزة، كما هو الحال في الضفة الغربية والقدس، وإجراء الانتخابات العامة، وفق ما وعدت به حماس حركة فتح، عندما استلمت رسالة خطية منها بتاريخ 18/4/2017 أثناء اللقاء الذي جرى بين قيادتي الحركتين في قطاع غزة.

 وتابع الأحمد، "أن هذا ما يزيل العقبة الأساسية أمام تنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة، لأن تشكيل اللجنة الإدارية وتداعيتها، شكل عقبة كبيرة أمام استئناف جهود المصالحة بكافة جوانبها، ونأمل من حماس أن تلتزم بما توقع وتعلن وتنفذه حتى نزيل صفحة الانقسام السوداء في التاريخ الفلسطيني".

وأصدرت حركة حماس مساء أمس الاثنين بياناً صحفياً أبدت فيه استعدادها لحل اللجنة الإدارية، ومن ثم يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في القاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مهام مكلفة بها.