فلسطين تشارك بفعاليات الأسبوع الثقافي العربي في ليتوانيا

علم فلسطين 1.jpg
حجم الخط

شاركت بعثة فلسطين لدى ليتوانيا في فعاليات الأسبوع الثقافي العربي المقام بالعاصمة فيلينوس والمنظم من قبل وزارة الخارجية الليتوانية ومؤسسات ثقافية ورسمية متخصصة.

وافتتح الأسبوع الثقافي في مسرح جامعة فيلينوس، بحضور وزير خارجية ليتوانيا، وسفير فلسطين، وسفير المملكة العربية السعودية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية ليتوانيا، وطلبة جامعة فيلينوس، ومؤسسات متخصصة.

وشكر سفير فلسطين تيسير العجوري، الحكومة الليتوانية ولمؤسسة "انا لند فاونديشن" ولجميع من قاموا على هذا العمل والذي يعبر عن عزم الحكومة الليتوانية والمؤسسات المدنية على اهتمامها بالتعرف على التراث العربي وتقوية العلاقة بين الشعوب، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني على قناعة بتمسكه بتراثه وفي ثقافة الفلسطينية التي تجذرت فيه وتكرس علاقة وارتباطه بأرض الآباء والاجداد، شاكرا الحكومة الليتوانية وجميع من قام بتنظيم هذا النشاط.

وعبّر وزير الخارجية الليتواني عن سعادته بالمشاركة العربية في هذا المهرجان الذى يساعد على تطوير العلاقة والحوار الثقافي بين الشعب الليتواني والشعوب العربية، موضحاً أهمية مشاركة جميع الدول العربية في الاعوام القادمة.