المنتدى الاجتماعي يفتتح ورشة تدريبية حول حقوق ذوي الاعاقة من الإعلاميين

المنتدى الاجتماعي يفتتح ورشة تدريبية حول حقوق ذوي الاعاقة من الإعلاميين
حجم الخط

افتتح المنتدى الاجتماعي التنموي، اليوم الأربعاء، ورشة تدريبية حول حقي العمل والوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك فى مقره بمدينة غزة، بمشاركة مجموعة من الإعلاميين ونشطاء الإعلام الجديد في القطاع.

و يأتي التدريب ضمن أنشطة مشروع تحسين الاستجابة المحلية لحقي العمل والوصول للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، ضمن تعزيز المشاركة المدنية و الحوار الوطني من خلال الإعلام الفلسطيني المستقل المنفذ من قبل "الإنترنيوز" و الممول من قبل مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية "ميبي".

وتهدف الدورة التدريبية لتعزيز قدرات المشاركين في فهم القوانين الوطنية والمرجعيات الحقوقية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديداً الحق فى العمل، وآليات الحماية القانونية، حيث من المقرر أن يتم تنفيذها على مدار يومين تدريبيين.

من جهته، قال المدرب محمد سرور، إن "محاور التدريب تشمل حق الأشخاص ذوى الإعاقة في العمل والمشاركة، والحق في الوصو، وتتطرق للقوانين الوطنية والقانون الدولي".

وأشار سرور إلى أن التدرب سُيمكن المشاركين من رصد الانتهاكات واستخدام المصطلحات الصحيحة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتحليل المواد القانونية والحقوقية المتعلقة بحقي العمل والوصول .

من جانبه، قال منسق المشروع إياد الزايغ، إن هذه الورشة التدريبية تاتي في إطار تعزيز فعالية دور الإعلاميين في مناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم في فلسطين، مشيراً إلى أن المنتدى سيقوم خلال هذا العام بتنفيذ مجموعة من الأنشطة في هذا السياق.