بالصور: المالكي يتسلم أوراق اعتماد سفيرة فنلندا ورئيسة مكتب تمثيل الدنمارك

وزير-الخارجية-الفلسطيني-رياض-المالكي.jpg
حجم الخط

تسلم اليوم الخميس، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، نسخة من أوراق اعتماد كل من سفيرة جمهورية فنلندا لدى دولة فلسطين آنا كايسا هيكينن، ونسخة أخرى من أوراق اعتماد رئيسة مكتب تمثيل مملكة الدنمارك الجديدة لدى دولة فلسطين نتاليا فينبرغ.

وجاء ذلك خلال استقبال المالكي للسفيرتين هيكينن، وفينبرغ، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله كلا على حدة، بحضور مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفيرة  أمل جادو.

وعبرالمالكي عن أسفه من صمت المجتمع الدولي الذي يتغاضى عن تصرفات إسرائيل ومسلكها المخالف لكافة المواثيق والأعراف الدولية والقرارات الأممية والتي كان آخرها قرار 2334 الداعي لوقف النشاطات الاستيطانية في الأرض المحتلة، داعياً المجتمع الدولي أن يكون أكثر عدلاً وانصافاً، رافضاً أن يبقى الشعب الفلسطيني رهينة نظام فصل عنصري يؤدي الى مزيد من العنف والدمار.

أكدت هيكينن على أهمية أن يلعب المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي دوراً فاعلا لحماية وتطبيق مبدأ حل الدولتين وعلى أهمية توحيد شطري الوطن، كما تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية فنلندا وخاصة في مجال التعليم وعلى حرص الحكومة الفنلندية على تطوير برامجها في قطاع غزة وفي المناطق المصنفة ( جـ ).

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، شكر المالكي الدعم الذي تقدمه الدنمارك للشعب الفلسطيني، مشيرا الى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على توسيع التعاون ليشمل الجانب السياسي ايضا من خلال المشاورات سياسية.

وشددت فينبرغ استمرار بلادها بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وعلى حرص بلادها على تحقيق السلام الشامل في المنطقة، كما شددت على انها ستبذل المزيد من الجهود لتطوير العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات كافة.