الحوثي يعلن إجراء تجربة صاروخية ناجحة تجاه أبو ظبي

الحوثي يعلن إجراء تجربة صاروخية ناجحة تجاه أبو ظبي.jpg
حجم الخط

أعلن زعيم حركة أنصار الله الحوثية في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم الخميس، عن إجرائهم تجربة صاروخية وصفها ب"الناجحة" تجاه إمارة أبو ظبي.

وتوعد الحوثي في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين دولة الإمارات التي تتزعم إلى جانب النظام السعودي "العدوان على اليمن" بالقول "الإمارات باتت في مرمى صواريخنا".

وحذر الشركات والمستثمرين في الإمارات ألا تنظر للإمارات "بلدا آمنا بعد اليوم"، مؤكدًا أيضًا أن المنشآت النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا.

وأشار الحوثي إلى أن "القوة الصاروخية اليمنية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، وأنه لا زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى، والشعب اليمني يعمل على تطوير قدراته الصاروخية للوصول إلى أي هدف في السعودية والإمارات".

وتحدث عن نجاح جماعته في التغلب على التقنيات الأمريكية التي تمتلكها السعودية والإمارات، موضحا أن "الصاروخ الذي وصل ينبع في السعودية لم تعترضه صواريخ الباتريوت، وهناك تفوق على ما مع العدو من إمكانات".

وكشف الحوثي عن امتلاكهم لطائرات بدون طيار، موضحا أنها "حلقت مئات الكيلومترات داخل السعودية، وأنها قريبًا ستبدأ عملها في القصف".

وتوعد قوات التحالف التي تحاول السيطرة على السواحل اليمنية بأن أي "حماقة لغزو الحديدة والميناء سيقابل بخطوات لم نقدم عليها من قبل، فإذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة".