في الذكرى الـ35 لمجزرة صبرا وشاتيلا

مركز حقوقي يدعو لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين

جرائم صبرا وشاتيلا.jpg
حجم الخط

دعا مركز حماية لحقوق الإنسان بغزة، لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وذلك في الذكرى الـ35 لمجزرة "صبرا وشاتيلا".

وطالب المركز في بيان صدر اليوم السبت، السلطة الفلسطينية بالتحرك الفوري على الصعيد الدولي للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

كما طالب اللجنة الوطنية للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، اتخاذ خطوات تساهم في ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي أمام القضاء الدولي.

وأكد المركز، على أن الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، جرائم مستمرة، وهي "لا تسقط بالتقادم"، وأن الصمت على "إسرائيل" وتقبل تجاهلها للشرعة الدولية لا يمكن إلا أن يُرسّخ من سلوكها كـ "دولة فوق القانون".

ودعا "حماية" المجتمع الدولي للضغط على "إسرائيل" وإجبارها على الإذعان لرغبة المجتمع الدولي والمتمثلة في أن يسود الأمن والسلام سائر البلدان.

وقال في ذكرى الجريمة البشعة إنه طوال عقود من الزمن والاحتلال يمارس أبشع صور الإجرام بحق الفلسطينيين، في ظل تخاذل عربي وصمت دولي"، موضحًا أنها ماثلة في ذاكرة الكل الفلسطيني في الداخل والخارج والشتات.

وطالب المركز الحقوقي في ختام بيانه الفصائل الفلسطينية بالضغط من أجل إنهاء الانقسام، والتوحد في مواجهة التمادي الإسرائيلي.

يشار، إلى أن اليوم السبت يصادف الذكرى الـ 35 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبتها "إسرائيل" والميلشيات اللبنانية بـ 16 سبتمبر عام 1982 في مخيم صبرا وشاتيلا بلبنان.