رام الله: ديوان الموظفين ينظم ورشة عمل لتخصصات العلوم الإدارية

ديوان الموظفين يناقش إعداد بنك أسئلة لتخصصات العلوم الإدارية.jpg
حجم الخط

 نظم ديوان الموظفين العام في مدينة رام الله اليوم الاثنين، ورشة عمل متعلقة بإنشاء بنك الأسئلة لتخصصات العلوم الإدارية يشارك بها مجموعة بؤرية محددة تم اختيارها لتمثل كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية في الدولة، وتستند في عملها إلى جداول التشكيلات وبطاقات الوصف الوظيفي لتحديد الوظائف التابعة لعملها والمرتبط بنظام الامتحان الإلكتروني.

ورحب رئيس الديوان موسى أبو زيد بالحضور، مؤكداً أهمية الدور الواقع على المجموعة والمتمثل في عملية إنشاء بنك أسئلة لأول مرة، ليشكل الأساس المعتمد في شغل أي وظيفة عامة في الدولة، مشيداً إلى أهمية بناء بنك أسئلة بطريقة علمية وإدارية يضمن تحقيق أثر إيجابي عميق ذي مستوى عالٍ يدعّم تطبيق الشفافية والتقليل من التدخل البشري في عملية تقلد الوظائف الحكومية.

وأوضح أبو زيد أن إنجاز مثل هذا البنك هو بمثابة إنجاز لمستقبل أبنائنا يضمن فيه المتقدم الحصول على  فرصة متكافئة مع كافة المتقدمين للوظيفة، مضيفا أن حجم بنك الأسئلة بلغ 3300 سؤال من مختلف التخصصات ونطمح في نهاية العام 2017 لزيادة حجم الأسئلة إلى 25 ألف سؤال.

وأقسم المشاركون من اللجنة أمام رئيس الديوان على التحلي بأقصى درجات الأمان للحفاظ على كافة المعلومات التي سيتم اعتمادها في بنك الأسئلة وعدم نشرها لضمان نجاح العملية التنافسية على أية وظيفة أو شاغر في المؤسسات الحكومية .