بالصور: التعليم بغزة تفتتح مدرستي سعاد الصباح ولولوة القطامي

بالصور: التعليم بغزة تفتتح مدرستي سعاد الصباح ولولوة القطامي
حجم الخط

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة د. زياد ثابت، اليوم الإثنين، مدرستي سعاد محمد الصباح الثانوية للبنين ولولوة عبد الوهاب القطامي الأساسية للبنين غرب مدينة غزة.

وحضر مراسم الافتتاح وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، وممثلين عن الإغاثة الإسلامية وعدد من المدراء العامين والعاملين في القطاع التعليمي.

بدوره، شكر ثابت خلال حفل الافتتاح الكويت شعباً وحكومة على هذا الدعم السخي، كما قدّم الشكر للصندوق الكويتي للتنمية والبنك الإسلامي والإغاثة الإسلامية، مؤكداً على أنه رغم الحصار فإن هناك اخوة وأشقاء يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني  ويقدمون له الدعم  في مختلف المجالات وعلى رأسها التعليم.

وبيّن أن هاتين المدرستين من ضمن مشروع يشمل 5 مدارس يجري العمل في ثلاث مدارس أخرى سيتم افتتاحها في القريب العاجل، موضحاً أن الوزارة ستستكمل هذا العام افتتاح 9 مدارس جديدة وهناك 10 مدارس أخرى يجري إضافة أجنحة وغرف صفية لها.

وأشار إلى أنه بالرغم من هذا الإنجاز إلا أن هذا الأمر غير كاف فخلال العام الحالي والماضي كان هناك زيادة في عدد الطلاب بواقع 24 ألف طالب وطالبة وهذا يتطلب 30 مبنى مدرسي جديد على الأقل، مضيفاً "نتطلع لتعاون وتنسيق أكبر في ظل حكومة وطنية يتطلع لها الشعب الفلسطيني".

وشدد ثابت، على أن افتتاح هاتين المدرستين يأتي مع تباشير المصالحة الوطنية الفلسطينية، وقال: "أيدينا ممدودة لإخواننا في الضفة الفلسطينية لمزيد من التعاون على صعيد التعليم، حيث لا يزال هناك تواصل بيننا من خلال امتحانات الثانوية العامة وإعداد المناهج"،

 قدّم التهنئة للطلبة بافتتاح المدرستين ودعاهم إلى المحافظة عليها والاجتهاد للوصول إلى النجاح والتفوق الدراسي.

ويذكر أن بناء هاتين المدرستين تم وفق أحدث المواصفات الهندسية وتتسعان لأكثر من 1800 طالب من المرحلة الأساسية حتى الثانوية و بتمويل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية - إدارة البنك الإسلامي جدة، وتنفيذ الإغاثة الإسلامية في فلسطين.