فلسطين تواصل جهودها الحثيثة للانضمام لمنتدى الحكومات المنفتحة

فلسطين.jpg
حجم الخط

ناقش الفريق الوطني الفلسطيني، برئاسة رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، خلال اجتماعه في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء، السبل الكفيلة بانضمام دولة فلسطين الى منتدى الحكومات المفتوحة.

وحضرالاجتماع ممثلون عن وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمالية، والتربية والتعليم العالي، والحكم المحلي، والصحة، وهيئة مكافحة الفساد، وممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومستشار رئيس الوزراء اسطيفان سلامة.

وشدد موسى أبوزيد على أهمية انضمام فلسطين لهذا المنتدى، بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطن الفلسطيني وتحقيق التنمية المستدامة من خلال ممارسة الحكم الرشيد، ودعا الفريق الوطني للعمل بأقصى الجهود لدراسة وضع فلسطين على خارطة الحكومات المنفتحة، لتأمين النقاط المطلوبة التي تؤهلها للانضمام لنادي الحكومات المنفتحة والشفافة، لا سيما على صعيد زيادة الشفافية الإدارية والمالية في مؤسسات دولة فلسطين، وإشراك المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني في عملية صياغة وصناعة القرار الحكومي في مختلف المجالات، وقانون حق الوصول للمعلومات وغيرها من المعايير التي تساهم بانضمام فلسطين لهذه المبادرة العالمية الهامة.

وأشاد أبوزيد الجهود الحثيثة التي يبذلها الفريق الوطني من أجل الانضمام لمبادرة الحكومات المنفتحة، وأكد أن الفريق قادر وبقوة على إيصال دولة فلسطين إلى مراحل متقدمة بين الدول، حيث إن الانضمام سيعزز ويدعم مكانة فلسطين سياسيا من خلال الانضمام لكافة المؤسسات الدولية.

يذكر أن الفريق الوطني تم تشكيله بموجب قرار من مجلس الوزراء بتاريخ 11/8/2015، بهدف دراسة أهلية فلسطين للانضمام لمبادرة الحكومة المنفتحة.