غرينبلات: حان الوقت لعزل "حماس" وإعادة غزة لحضن السلطة

غرينبلات: حان الوقت لعزل "حماس" وإعادة غزة لحضن السلطة
حجم الخط

دعا المبعوث الأمريكى لـ"عملية السلام" في الشرق الأوسط، "جيسون غرينبلات"، المجتمع الدولي إلى العمل على إعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن "غرينبلات" قال: "لقد حان الوقت لوقف مراقبة الوضع في غزة والبدء في تغيير الوضع هناك".

وقال المبعوث الأمريكي إن معاناة سكان غزة لن تنتهي إلا عندما تتحد جميع الأطراف المعنية لمساعدة الشعب الفلسطيني وعزل "حماس" والمجتمع الدولي سيساعد في إعادة غزة للسلطة الفلسطينية.

وأوضح أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتخذ أسلوباً جديداً ومختلفاً في محاولات تجديد "عملية السلام" بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، مضيفاً "بدلا من العمل على فرض حل من الخارج، فإننا نعطي الأطراف مساحة لاتخاذ قراراتهم بشأن مستقبلهم".

وختم حديثه بالقول: "بدلاً من إلقاء اللوم على أحد الطرفين أو الآخر، فإننا نركز على تنفيذ الاتفاقات القائمة وفتح مجالات جديدة للتعاون تعود بالنفع على الفلسطينيين والإسرائيليين على السواء".

يشار إلى أن تصريحات المبعوث الأمريكى لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، جاءت خلال كلمته أمام مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية، الذي نظمته النرويج في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، حيث اتهمت المنظمة الاحتلال باستغلال سكان غزة واحتجازهم كرهائن وقمعهم.