لبحث ما تم التفاهم عليه

مصدر لـ"خبر": وفد يضم وزراء بالحكومة وقيادات فتحاوية يتوجه لغزة خلال أيام

مصدر لـ"خبر": وفد يضم وزراء بالحكومة وقيادات فتحاوية يتوجه لغزة خلال أيام
حجم الخط

أكد مصدر فلسطيني خاص، على أن وفداً من الحكومة الفلسطينية برام الله، واللجنة المركزية لحركة "فتح" سيتوجه في غضون 72 ساعة إلى قطاع غزة، لتطبيق ما تم التوافق عليه في القاهرة مع حركة حماس برعاية مصرية.

وقال المصدر لوكالة "خبر"، إن الوفد سيضم وزراء من الحكومة وقيادات فتحاوية لبحث ما تم التفاهم عليه، مبيّناً أنه سيتم بحث التطبيق الفعلي للاتفاقات السابقة وصولاً إلى ممارسة الحكومة لكامل مهماها في القطاع.

وحول ما إن كان الحمد الله سيكون ضمن الوفد القادم لغزة من عدمه، أوضح أنه لا معلومات متوفرة بشأن قدوم رئيس الوزراء أم لا، مكتفياً بالقول إن وزراء من الحكومة وقيادات فتحاوية كبيرة ستكون على رأس الوفد، وأنه من المتوقع أن تعقد الحكومة جلستها الأسبوعية القادمة بغزة.

ولفت إلى أن الحكومة ستوفد إلى غزة ضمن الزيارة المقررة، كلاً من:

1- نائب رئيس الوزراء زياد أبوعمرو.

2- وزير التربية والتعليم صبري صيدم.

3- وزير الأوقاف يوسف ادعيس.

4- وزير الثقافة إيهاب بسيسو.

5- -وزير الصحة جواد العلي.

6- وزير العدل على أبودياك.

7- الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود.

كما علمت وكالة "خبر" عبر مصادرها الخاصة أن أعضاء من اللجنة المركزية سيكونوا على رأس الوفد لتنفيذ ما تم التفاهم عليه بالقاهرة، ومن بينهم أعضاء اللجنة المركزية "روحي فتوح، وإسماعيل جبر، وصبري صيدم، وناصر القدوة، وجبريل الرجوب، ودلال سلامة".

الجدير ذكره أن حركة حماس أعلنت حل لجنتها الإدارية بغزة عقب لقاءات أجراها وفد رفيع المستوى من قيادتها بالداخل والخارج مع المسوؤلين المصريين بالقاهرة، تلاه ترحيب واسع من حركة فتح التي أرسلت وفدها للقاهرة لبحث ملف المصالحة.

ومن المقرر أن يتم الشروع في تسلم حكومة الوفاق لمهامها بغزة عقب حل حركة حماس للجنتها الحكومية بغزة، وفقاً لما تم التفاهم عليه بالقاهرة برعاية مصرية.