مطالبةً بإعتذار رسمي

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر بيان وزارة الصحة

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر بيان وزارة الصحة.jpg
حجم الخط

استنكرت اليوم الثلاثاء، شبكة المنظمات الأهلية، بيان وزارة الصحة الذي صدر قبل خمسة أيام وتضمن إساءة لمؤسسات المجتمع المدني التي عملت منذ عقود على تعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتمكينه في أرضه ووطنه، مطالبة بضرورة تقديم اعتذار رسمي.

وشددت الشبكة، على أن المفردات والتعبيرات المستخدمة في ذلك البيان خرجت عن أسلوب التخاطب النقدي القويم واللبق وتدل على قصور واضح لدى الوزارة في فهم العلاقة بين المجتمع المدني والحكومة، معتبرةً أن مفردات بيان الوزارة "تحمل في طياتها إساءة مباشرة وتخوين لمؤسسات وطنية يحفل تاريخها بالعطاء على المستويين الوطني والمهني".

وأضافت أن استخدام عبارات مثل "المؤسسات التي تدعي الوطنية" و"الحملات المشبوهة والمسمومة" ومفردات أخرى من ذات النوع وردت في البيان المذكور، يعتبر تعدي سافر وتحريض غير مسبوق على مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدةً على ضرورة اللجوء إلى أسلوب الحوار والنقد البناء في حال وجود اي ملاحظات لدى الوزارة حول أي من المؤسسات او الحملات القائمة.

ويشار إلى أن  وزارة الصحة، انتقدت بشدة مؤسسات المجتمع المدني على خلفية إطلاق حملة شعبية تنتقد نقص الأدوية في مستشفيات الضفة الغربية.