الكشف عن مناورة مفاجئة لبحرية الاحتلال

الكشف عن مناورة مفاجئة لبحرية الاحتلال.jpg
حجم الخط

نفذ سلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مناورة تُحاكي سيناريو تحاول فيه طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله مهاجمة منصة غاز في عمق البحر.

وأكد موقع "واللا" العبريّ، اليوم الأربعاء، على أن مناورة البحرية "الإسرائيلية" جاءت ضمن سياق مناورة الفيلق الشماليّ في جيش الاحتلال، التي انتهت يوم الجمعة من الأسبوع الماضي، والتي استمرّت لمدة 11 يومًا.

وتابع الموقع قوله: تمّ إلقاء هذه المهمة، التي بدأت فجأة، على سفينة الصواريخ “أحي لاهف”، مُوضحًا أنّه في المرحلة الأولى تمّ الطلب من القوات اكتشاف الطائرة، بعد ذلك، العمل على تشخيص أنّ الطائرة ليست تابعة لجيش الاحتلال "الإسرائيليّ"، وفي النهاية اعتراضها بمنظومة صواريخ “باراك 1".

وفيما يتعلّق بالطائرات بدون طيّار، قال الضابط للموقع العبريّ إنّ هذا التهديد سيزداد مع الوقت، مضيفاً: "نحن نعمل على عدّة مراحل لمواجهة هذا التهديد، عدد من الطائرات بدون طيّار الجديدة، التي دخلت إلى سلاح البحر، حسّنت بشكلٍ كبيرٍ من مساحة كشفنا المسبق".

ويشار إلى أن هذه المناورات جاءت بعد قيام حزب الله بعرض مشاهد، لطائرةٍ بدون طيّار وهي تقصف مواقع تنظيم "داعش"، حيث حذّر الخبراء في "تل أبيب" من أنّ ما عُرض ليس إلا تمهيدًا لقوةٍ جويةٍ ذات قدراتٍ هجوميّةٍ ضخمة تابعة لحزب الله، من شأنها أنْ تقلب موازين القوى في أيّ حربٍ قادمةٍ.