بالصور: لجنة لاجئي خان يونس تبدأ فعاليات المسابقات الثقافية "جيل العودة"

بالصور: لجنة لاجئي خان يونس تبدأ فعاليات المسابقات الثقافية "جيل العودة"
حجم الخط

بدأت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس، مساء الثلاثاء فعاليات المسابقة الثقافية جيل العودة للأطفال من سن 12 – 16 عام بهدف تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم وتشجعهم على الاجتهاد والمثابرة و معرفة تاريخ فلسطين .

وشارك في المسابقة التي تم تنفيذها في منطقة المخيم الغربي بديوان القطاطوة ما يقارب 100 طفل و بحضور مخاتير المنطقة و كوادر من المجتمع المحلي الذين اعربوا عن سعادتهم جراء هذا اللقاء الذي يعتبر من أهم اللقاءات و خاصة لاستهدافه فئة الأطفال الذين يعتبروا اللبنة الأساسية.

ورحب المختار ماجد أبو سحلول بالحضور، كما أبدى سعادته باهتمام اللجنة و تنفيذ مثل هذه الفعاليات في المنطقة حيث تأتي بالفائدة الثقافية والعلمية لأطفال العشيرة.

بدوره، شكر رئيس اللجنة الشعبية للاجئين، الدكتور مازن أبو زيد، الحضور والقائمين على هذه الفعالية ولجنة المنطقة التابعة للجنة، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بفئة الأطفال وترسيخ المفاهيم الوطنية و التاريخية في عقولهم.

وشدد الدكتور أبو زيد على أن هذ العمل يهدف إلى زيادة وعي الأطفال بحق العودة و تقرير المصير، منوها إلى أنه سيتم تنفيذ سلسلة فعاليات في مختلف مناطق مخيم خان يونس لتكون رسالة أننا لازلنا متمسكون بحقنا في أرضنا و مدننا و قرانا التي هجرنا منها عام 1948.

وبدأت المسابقة في جو من المرح بين الأطفال المشاركين، حيث أدار المسابقة الأخ رأفت طومان والأخ سليم أبو حطب بطرح عدد من الأسئلة التاريخية الفلسطينية.

وتأتي هذه الأنشطة التي ستنفذها اللجنة في كافة مناطق المخيم من أجل تشجيع الأطفال على الاجتهاد و الجد و ترسيخ قيم التواصل الإيجابي.