تظاهرة لحماس ضد الحكومة والاونروا

301209-hamas
حجم الخط

نظمت حركة حماس ظهر اليم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم جباليا وذلك استنكارا لما اسمته تجاهل حكومة التوافق لقطاع غزة ورفضا لسياسة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا".

وانطلقت المسيرة من مساجد مخيم جباليا بعد صلاة الجمعة وصولا الى منزل عائلة ابو عيطة الذي قصف في الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة.

وقال محمد ابو عسكر القيادي في حركة حماس في كلمة أمام المحتشدين "عام على حكومة التوافق ولا زالالاوضاع تزداد سوء"، مضيفا "ان الحكومة وجدت بتوافق وطني لتقف عند مصالح الشعب الفلسطيني ومخرجا لرفع الحصار عن القطاع".

وتابع القيادي في حماس :" هناك مؤامرة من الحكومة ومن يقف ورائها يريدون لغزة ان تنكسر ويريدون لحماس ان تأتي منصاعة الى بيت الطاعة السلطوي ".

واردف : "حكومة الحمد الله منعت التوظيف في غزة والوكالة اليوم أيضا توقف التوظيف وتقلص من خدماتها للمنكوبين والمتضررين واللاجئين ".

ودعا ابو عسكر الرئيس محمود عباس والحكومة ووكالة الغوث ان يقفوا عند مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعا وكالة الغوث ان تكون طرفا محايدا وتدعم الشعب الفلسطيني في غزة، كما دعا الامة ان تقف عند مسؤولياتها وتفي بالتزاماتها اتجاه الشعب الفلسطيني والمنكوبين واعمار غزة.

ودعا الدول الى فتح مكاتب لهم في القطاع من اجل الاشراف على الاعمار، قال :" نريد مالا عبر مكاتبكم لكي تصل الى مستحقيها مباشرة لكي تقيهم برد الشتاء وحر الصيف".

وطالب القيادي في حماس الوفود القادمة لغزة بوضع حل لقضية غزة وانهاء الحصار مضيفا :"لا نريد كلاما نريد افعالا ترفع الهم وترسم البسمة على شفاع اهلنا بغزة".

ورحب بأسطول الحرية القادم الى قطاع غزة .