1637 لاجئًا فلسطينيًا معتقلاً بسورية و304 مفقودين فيها

اعتقال  لاجئين.jpg
حجم الخط

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن 1637 فلسطينياً على الأقل تم اعتقالهم في سورية معظمهم على يد الأجهزة الأمنية في سورية.

وأضافت المجموعة في تقرير لها على صفحتها عبر "فيسبوك"، اليوم السبت، أن عدد المفقودين الفلسطينيين في سورية وصلوا إلى 304 مفقوداً لم يتم معرفة سبب اختفائهم في حين يرجح أن تكون النسبة الكبرى منهم قد تم اختطافها على يد "داعش" ومجموعات المعارضة السورية المسلحة أو جهات أخرى.

يأتي ذلك في ظل صمت رسمي وفصائلي تام فيما يتعلق بالمعتقلين، حيث لم يشهد ملف المعتقلين أي حراك من قبل منظمة التحرير الفلسطينية أو السفارة الفلسطينية في دمشق أو فصائل الفلسطينية أخرى.

في غضون ذلك، عاد طلاب مخيم جلين جنوب سورية إلى صفوف الدراسة بعد تشريدهم من بلدة جلين بريف درعا الغربي، عقب سيطرة لواء خالد التابع لتنظيم داعش.

وبدأ أكثر من 400 طالباً وعدد من الكوادر التدريسية مزاولة العملية التعليمية يوم 19 - 9 -2017 في مدرسة قرية عمورية إحدى قرى حوض اليرموك الغربي جنوب سورية.

يشار إلى أن سكان جلّين تشردوا في العراء بوادي اليرموك وقرية زيزون و المزيريب عقب اقتحام داعش عدداً من القرى في حوض اليرموك، فيما تحولت منطقة جلّين إلى مسرح للعمليات العسكرية وللقصف المدفعي والصاروخي مع مجموعات المعارضة المسلحة.