انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى

انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى.jpg
حجم الخط

كشف وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم السبت، عن انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى، بهدف بواقع الموسيقى في المدارس بما يعزز مهارات الطلبة ومواهبهم في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير صيدم لكلية الفنون في جامعة النجاح الوطنية، حيث رافقه في الزيارة: مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير تربية نابلس عزمي بلاونة، ورئيس قسم الموسيقى إيمان الأحمد ورئيس قسم النشاطات بمديرية نابلس سمر قدح.

وفي هذا السياق، قال صيدم "إن مشروع الأوركسترا سيخدم المدارس الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني ككل، لافتاً إلى التعاون مع جامعة النجاح الوطنية والجهات ذات العلاقة لإنجاح هذا المشروع، مقدماً شكره لجامعة النجاح ممثلة بالدكتور ماهر النتشة؛ وذلك لاحتضانها التدريب الموسيقي الخاص بإنشاء الأوركسترا، كما قدم شكره لفرق التدريب والمشرفين وعلى رأسهم عميد كلية الفنون في الجامعة غاوي غاوي".

وأضاف أن "الوزارة بدأت التحضيرات الفعلية للبدء بهذه الأوركسترا التي تهدف للارتقاء بواقع الموسيقى في المدارس وتعزيز ذلك بما يخدم الموسيقى والاهتمام بها في فلسطين ككل.

وشدد وزير التربية على أهمية الموسيقى والفن في حياة الشعوب والرسائل الكبيرة التي بالإمكان إيصالها من خلال الفنون المختلفة، وما تؤديه الفنون من دور كبير في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم، مشيراً إلى أن الوزارة وبما يدلل على اهتمامها بتطوير قطاع الموسيقى؛ عملت على استحداث يوم الموسيقى والشعر والمسرح، وذلك التزاماً منها بتطوير واقع الموسيقى وتعزيز الثقافة الموسيقية؛ خاصةً في المدارس، وأنها الآن بصدد تنفيذ خطوة مهمة؛ ألا وهي إنجاز مشروع الأوركسترا.