بدء الإعلان عن جائزة فلسطين الدولية للتمييز والإبداع للعام العاشر

بدء الإعلان عن جائزة فلسطين الدولية للتمييز والإبداع للعام العاشر
حجم الخط

أعلن مجلس أمناء جائزة فلسطين الدولية للتمييز والإبداع، عن إنطلاق التحضيرات للجائزة للعام 2017-2018، مؤكداً على أنها تستهدف الفئات ذاتها التي استهدفتها على مدار سنواتها السابقة.

وأوضح أنه من المقرر أن تستهدف فئات جديدة، بما يتضمن التكريم الدولي، والمؤسسة المجتمعية المتميزة، وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة المتميزون، وفئة المشروع المتميز، والريادي، وفئة الشركات المتميزة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماع مجلس إدارة الجائزة في مقر مجموعة الاتصالات الفلسطينية في مبنى جوال الرئيسي برام الله، والذي شدد على أهمية الجائزة، وأنها تشكل نافذة قوية ومحفز لولادة الأفكار والابداعات واحتضانها.

وأصدر المجلس تعليماته للجنة التحضيرية للجائزة بالشروع في استقطاب طلبات المشاركة والبدء بالإجراءات والخطوات اللازمة للخروج بأفضل صيغة، انسجاماً مع توجهات المجلس بضرورة عكس الوجه الإبداعي والحضاري للشعب الفلسطيني بمختلف فئاته.

كما جدد التأكيد على ضرورة أن تكون الجائزة محط استقطاب وجذب للأفكار الريادية والإبداعية، دون استثناء سواء على صعيد المؤسسات الأكاديمية، أو مؤسسات الحكم المحلي من مجالس محلية ومؤسسات شريكة، بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين التعليمي والصحي، وكذلك الحال فيما يخص النقابات والاتحادات، بما ينسجم مع دورهم الرئيس في المجتمع الفلسطيني، والمؤسسات المجتمعية الإنسانية والنسوية وغيرها.

واستحوذت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة على نصيب كبيرة من اجتماع مجلس الإدارة، بما في ذلك تسليط الضوء على حقوقهم ودعمهم من أجل الحصول على تلك الحقوق في مختلف المجالات، وتشجيع مواهبهم والمساهمة في تذليل العقبات التي تحول دون إبراز تلك المواهب.

وعلى صعيد فئة المشروع المتميز والريادي، أكد المجلس على أنه جرى تعديل هذه الفئة لتشمل المشاريع الشبابية القائمة وتكريم الانسان والشباب الفلسطيني على إبداعه ومثابرته في مجال الأعمال، وتقدير للمبادرات والمشاريع الناشئة المتميزة والرائدة، وتعزيز مفهوم الريادة في الأعمال والتميز بين الشباب الفلسطيني، وتعزيز ثقة الشباب الفلسطيني بنفسه وبامكانياته نحو التميز والتغيير.

أما على صعيد فئة الشركات المتميزة وهي "فئة مستحدثة"، وتسعى إلى تشجيع شركات القطاع الخاص الفلسطيني على التميز والابداع، والمساهمة في خلق قطاع خاص فلسطيني يلتزم بالقوانين والانظمة وبمنتجات ذات جودة عالية، وتحفيز القطاع الخاص الفلسطيني للمساهمة في عملية التشغيل والتقليل من البطالة، وتشجيع شركات القطاع الخاص لتبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية في منهجية عملها.

وفي ختام الاجتماع أعلن مجلس أمناء الجائزة موافقته على ن يتم الإعلان بدءاً من شهر تشرين الأول المقبل، والعمل على تقييم الطلبات حتى نهاية العام، بواسطة لجان التقييم المختصة.