بالصور : التميز والرقي سمات حفل افتتاح وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

15 (23)
حجم الخط

أقامت وكالة خبر الفلسطينية للصحافة يوم الأحد حفل بمناسبة افتتاحها , وأقيم الحفل في مطعم لانوفا مقابل مقر الوكالة الكائن في حي الرمال " شارع عمر المختار" ,

حضر الحفل مجموعة من المثقفين والإعلاميين والكتاب الفلسطينيين وشخصيات عامة وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وكبار ومخاتير قطاع غزة .

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح جميع شهداء فلسطين والوطن العربي , وبعدها الوقوف تحية للسلام الوطني الفلسطيني .

ثم ألقى المدير العام للوكالة السيد / سامي القيشاوي "أبو باسل" , كلمة التعريف والترحيب والتي اكد فيها على اظهار الاعلام الفلسطيني بأرقي وأصفي صورة أمام العالم , وأكد على دور الاعلام في القضية الفلسطينية والتطوير والتنمية الاجتماعية ,

وأضاف , " أن الوكالة ليست ملونة لتناسب فصيل معين , بل هي وكالة الكل الفلسطيني وشدد على أهمية إلقاء الضوء على مشاكل وهموم المواطن الفلسطيني لكي يكون الاعلام وسيلة مساعدة في بناء الوطن وتحسين الحياة المعيشية للمواطن" .

وشدد , على الموضوعية والشفافية في نقل الخبر وتحريره و التقارير التي تخص الشارع الفلسطيني .

وأكد "أن الوكالة ستعمل على نقل الصورة كما هي دون أي تحريف أو تضليل وسنحاول تدعيم الخبر المكتوب بالفيديو والصور لكي تصلكم باحسن حال" .

 ومن جانبه قال سلامة معروف "مدير عام المطبوعات والنشر في وزارة الاعلام " في كلمته , " أن هذه الوكالة في أيدي أمينة مؤكداً أن الأخ سامي القيشاوي "أبو باسل" , رجل صاحب تاريخ مشرف في الاعلام ويؤتمن على هذا المنبر , وشكر الكادر العامل داخل الوكالة "

أما عضو الامانة العامة في نقابة الصحفيين "بسام درويش " , فقال خلال كلمته "أن الاعلام الفلسطيني يتطلب حرص وحس وطني في الممارسة وهذا ما نراه في تاريخ أصحاب هذه الوكالة , والتي نتمنى لها كل التقدم والخير والنجاح وأن تعلو في فضاء الاعلام بصفاء ونقاء وموضوعية وشفافية " .

ومن جهته دعا المختار "أبو عز المصري" للعمل بجهد كبير داخل الوكالة لكي يتم تحقيق الأهداف التي طرحت , وأكد " على دور الاعلام في المجال الديني والاجتماعي والسياسي , وأهمية التوسع في المعلومات ومدي المعرفة لدي الجميع في الامور الفلسطينية والعربية وهذا ما تساعد عليه وسائل الاعلام , من خلال تسليط الضوء على التاريخ والمفاهيم الغامضة " .

وكان هناك عدة فقرات غنائية في برنامج الحفل لبعض من شبان غزة الذين يتمتعون بالمواهب الغنائية لكي تكون الرسالة قد بدأنا  تبنفيذها منذ حفل افتتاحنا ,.

ونال الحفل إعجاب الجميع وأشادوا بالأسلوب الحضاري الذي ظهر فيه , ومدي الرقي والتميز في الحضور والبرتوكول الخاص في الحفل .