منتدى الإعلاميين يستنكر اعتقال الاحتلال لصحفي واستدعاء وتهديد آخرين

منتدى الإعلاميين يستنكر اعتقال الاحتلال لصحفي واستدعاء وتهديد آخرين.jpg
حجم الخط

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي صحفي بعد مداهمة وتفتيش منزله في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية واستدعاء صحفي في أبو ديس وتهديد صحفي من قطاع غزة.

ووفق المعلومات التي توفرت للمنتدى، فقد اقتحمت قوات الاحتلال فجر أمس الأحد منزل الصحفي رغيد طبسية ويعمل مذيع في اذاعة وفضائية النجاح وفتشته، ومن ثم غادرت بعد تخريب المنزل واعتقال الصحفي واقتياده لجهة مجهولة.

وأشار إلى أن الصحفي طلال أبو رحمة مراسل قناة (CNN) الأمريكية ومدير إذاعة المنار في غزة تلقى تهديدا بالاعتقال من جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال سفره اليوم الاثنين عبر جسر الكرامة متوجها الى العاصمة الاردنية عمان للعلاج.

وبحسب مصادر المنتدى فقد جرى توقيف الصحفي أبو رحمة وتهديده بالاعتقال على خلفية تصويره جريمة قتل جنود الاحتلال للطفل الشهيد محمد الدرة مطلع انتفاضة الاقصى عام 2000.

الى ذلك سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين عائلة الصحفي داود عفانة من سكان أبو ديس – القدس بلاغا أمنيا لمراجعة جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وأكد المنتدى أن اعتقال الصحفي طبسية يأتي في إطار سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في إطار محاولات حجب الحقيقة في تعدٍ سافر للمبادئ الخاصة بالحريات الني كفلتها المواثيق الدولية.

كما أدان تهديد الصحفي طلال ابو رحمة، محذرًا من عمليات تهديد وترهيب الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدا تضامنه مع الصحفيين طبسية وأبو رحمة.