الفقي: قضية "فلسطين" مركزية بالنسبة لكل مصري

الدكتور مصطفى الفقى.jpg
حجم الخط

أكد مدير مكتبة الإسكندرية، د. مصطفى الفقى، إن مصر تدرك تماماً أن القضية الفلسطينية هى قضية مصرية، كون العلاقة بين الجانبين أزلية وأبدية ومتصلة.

جاء ذلك خلال مداخلة بالفيديو "كونفرانس" من القاهرة، أثناء الوقفة التى نظمتها الهيئة العليا للمجلس العشائرى الفلسطينى، بساحة الجندى المجهول بقطاع غزة، لتقديم الشكر لمصر لدعمها جهود المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

ووجه الفقي الشكر للشعب الفلسطينى على البطولات والتضحيات التى قدمها من أجل بلاده، مضيفاً: "تاريخنا مشترك وأهدافنا واحدة، ونحن معكم وسنظل، لأن مصر تسعى إلى وحدة الشعب الفلسطينى وعودته فى دولة عاصمتها القدس".

وأكد على أن مصر بكافة قيادتها منذ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ترى أن قضية المصريين الأولى هى القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن جمهورية مصر العربية كثفت جهودها خلال الفترة الأخيرة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية واستعادة وحدة النظام السياسى الفلسطينى، حيث أجرت لقاءات ضمت قيادات من فتح وحماس نتيج عنها قرب الإعلان عن إنهاء الانقسام.

وشارك مئات المواطنين مساء اليوم الإثنين، باحتفالية شكر لجمهورية مصر العربية وذلك على جهودها التي بذلتها خلال الفترة الماضية للمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

ورفع المشاركون في الاحتفالية التي نظمتها الهيئة العليا لشؤون العشائر والمركز الثقافي للجالية المصرية في غزة في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة الأعلام المصرية والفلسطينية، واللافتات التي تشكر القاهرة على الاختراق الكبير الذي حققته بملف المصالحة والوحدة الفلسطينية.