إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني

لجنة الانتخابات المركزية.jpg
حجم الخط

بدأت لجنة الانتخابات المركزية المرحلة الثالثة من مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يقوم على أساس تقديم منح لمؤسسات المجتمع المدني.

وأكدت مصادر محلية، على أنه يشارك في هذه المرحلة، ومدتها شهران، 14 مؤسسة مجتمع مدني في الضفة الغربية وقطاع غزة، تقوم خلاها هذه المؤسسات بتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التي تستهدف قطاعات مختلفة من المواطنين وصناع الرأي، لتعزيز المشاركة السياسية بشكل عام، والمشاركة الانتخابية بشكل خاص بين مختلف فئات المجتمع الفلسطيني. حيث تتنوع هذه المشاريع ما بين دورات تدريبية، وأبحاث ودراسات تقييمية للانتخابات المحلية المنتهية، وورش عمل وإنتاج إعلامي، وحلقات إذاعية تتناول مواضيع تتعلق بالانتخابات والمساءلة المجتمعية لصناع القرار.

وأضافت المصادر،  أن لجنة الانتخابات المركزية قامت بتأسيس صندوق التوعية المجتمعية في العام 2012، والذي تتمثل فكرته بتمويل أنشطة انتخابية تنفذها مؤسسات المجتمع المدني. ويشجع الصندوق المؤسسات المهتمة في المنافسة للحصول على تمويل لتنفيذ مشاريع في مجال الديمقراطية والحكم الرشيد والمشاركة السياسية، حيث تعلن اللجنة دوريا عن دعوة المؤسسات لتقديم أفكار مشاريع، ومن ثم تختار عددا من مقترحات المشاريع المقدمة، طبقا للشروط والمعايير الواجب توفرها في المؤسسات، وفي المشاريع المقدمة والتي يتم تمويلها حاليا من الاتحاد الأوروبي.

ويشار إلى أن لجنة الانتخابات، كانت قد أطلقت المرحلة الأولى والثانية من المشروع خلال العام الماضي، والتي شملت 30 مؤسسة عاملة في الضفة والقطاع.