وزير العدل يبحث مع مسؤولة في الخارجية الكندية إمكانية دعم قطاع العدالة

وزير العدل يبحث مع مسؤولة في الخارجية الكندية إمكانية دعم قطاع العدالة
حجم الخط

التقى وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاربعاء، مع مديرة ملف الشرق الأوسط في الخارجية الكندية لورين ويبستر، وبحث معها سبل تعزيز التعاون المشترك واستمرار دعم قطاع العدالة، وذلك بحضور ممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، ومسؤول القسم السياسي في الممثلية الكندية ايان أندرسون، ومسؤول المشاريع في الممثلية الكندية خالد رجب.

وأعرب أبو دياك، حسب بيان للوزارة، عن تقديره وشكره للدعم المالي والتنموي الذي تقدمه الحكومة الكندية لشعبنا ومؤسسات دولتنا خاصة دعم قطاع العدالة، الذي كان مميزا وقدم انجازات ملموسة، مشيرا إلى أن كندا قد قدمت دعم لتطوير قدرات الطب الشرعي، وقامت الحكومة الكندية بدعم إنشاء عيادات للطب الشرعي في عدة محافظات وبناء مجمع المحاكم في طولكرم، وسيتم بناء مجمع محاكم في الخليل، بالاضافة الى تجهيز مختبر جنائي في وزارة الداخلية. 

وشدد أبو دياك العمل على بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية على أساس ضمان الحقوق والحريات وسيادة القانون وتطوير قطاع العدالة وتحديث القوانين والتشريعات الفلسطينية ومراجعتها، للخروج بتشريعات تتواءم مع المعايير الدولية وتطوير كافة القطاعات في الضفة الغربية وغزة.

من جهتها، أكدت ويبستر التزام كندا برؤية حل الدولتين، وموقفها الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتزامها بدعم بناء المؤسسات الفلسطينية.

وقالت إن بلادها مهتمة بدعم قطاع العدالة وتطويره وإصلاحه، بما يساهم في تحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين.