"العمل" تلتقي وفد جمعية الموظفين العموميين التعاونية للتوفير

"العمل" تلتقي وفد جمعية الموظفين العموميين التعاونية للتوفير
حجم الخط

بحث وكيل وزارة العمل سامر سلامة، اليوم الخميس، مع وفد من جمعية الموظفين العموميين التعاونية للتوفير والتسليف برئاسة أسامة أبو كرش، للاطلاع على أوضاع الجمعية وسبل النهوض بها بما يخدم أعضاءها، ويدعم مساهمتها الإنتاجية والخدماتية.

 جاء ذلك في اجتماع بمقر وزارة العمل وبحضور القائم بأعمال الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل نزيه عرمان، وعدد من الموظفين المختصين.

 وشدد سلامة أهمية دور الجمعيات التعاونية في المساهمة في الإنتاج القومي، وكذلك المساهمة في تخفيف معدلات البطالة.

وأشار إلى أن المؤشرات والإحصاءات تشير الى ان أوضاع الحركة التعاونية في فلسطين بحاجة إلى اهتمام وإلى النهوض بها، وذلك ضمن رؤية تجعلها أكثر فاعلية وتترك أثرا على واقعها.

 ونوه الوكيل إلى أن الوزارة كجهة اختصاص ستقوم بدورها من خلال المساهمة الايجابية في تطوير اداء الجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى تقديم العديد من المشاريع الاستثمارية التي ستعمل على تحسين أوضاع المؤسسات والجمعيات التعاونية في فلسطين.

بدوره، قدم أبو كرش شرحا حول أوضاع الجمعية واحتياجاتها، مثمنا دور الوزارة ورؤيتها في تحسين واقع الحركة التعاونية في فلسطين.

ومن جهة أخرى أطلع وكيل وزارة العمل سامر سلامة رئيس برنامج تعزيز التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في الوكالة الألمانية للتعاون GIZ سابينا جيبور على ما تقوم به الوزارة من تغييرات وتحسينات على هيكلية الوزارة، للارتقاء بالخدمات التي تقدمها لجمهور المواطنين في مجالي التشغيل وللتدريب المهني.

وقال سلامة إن العمل جارٍ على وضع هيكلية جديدة ناجعة وفق رؤية واضحة للتشغيل والتدريب المهني للاستفادة من الموارد البشرية وتطويرها بالطريقة الأمثل، ما سينعكس إيجابا على طبيعة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والعمال، وتوسيع هذه الخدمات بالتنسيق والتعاون مع الشركاء المعنيين.