يوسف: أسطول الحرية هدفه تأسيس ممر مائي يربط غزة بالموانئ الدولية والعربية

ميناء غزة
حجم الخط

قال رئيس قوافل أميال من الابتسامات عصام يوسف إن ثلاثة أهداف يسعى أسطول الحرية الجديد لتحقيقها في رحلته التضامنية إلى قطاع غزة، أهمها هو التأسيس لممر مائي يربط القطاع وفلسطين بالموانئ الدولية والعربية.

وأضاف يوسف في تصريح وصل "خبر" نسخة عنه السبت وأشار أن الهدف الثاني هو إيصال المساعدات للمحاصرين في غزة والتضامن مع قرابة مليوني مواطن يعيشون في حصار إسرائيلي مشدد منذ ثمانية سنوات، يطال كافة نواحي الحياة في حصار غير قانوني وغير شرعي ومناف لكافة القوانين والأعراف الدولية.

وشدد على أن الهدف الثالث هو حث المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية لدعم غزة وتعزيز صمود سكانها وفضح دولة الاحتلال التي لا تلتزم بالقوانين الدولية.

وأكد أنه ليس من حق الاحتلال الإسرائيلي منع الأسطول، مطالبًا بتوفير حماية دولية خوفاً من اعتداء إسرائيلي محتمل عليه.

وجدد يوسف دعوته لأحرار العالم والمتضامنين مع قطاع غزة بمواصلة العمل لإنهاء هذا الحصار، ودعم الأسطول الذي يشارك فيه نشطاء من دول أوروبية وإسلامية وعربية وشخصيات برلمانية ووزراء سابقون وعلماء ورجال أعمال وأكاديميون وفنانون عرب وأجانب.

وتوجه يوسف بالتحية لكافة المتضامنين والنشطاء والسفن المشاركة في الأسطول البحري من الدول الأوروبية المختلفة.

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة أعلنت مؤخرًا أن أسطول الحرية الثالث سينطلق إلى قطاع غزة هذا الصيف، في الذكرى الخامسة لسقوط ضحايا أسطول الحرية الأول مايو 2010.