بالصور : معرض مشروع "فُلك غزة" سفينة كسر الحصار

Gaza Ark - Products Exhibition in Gaza.معرض مشروع فلك غزة ‫(0)‬ ‫‬
حجم الخط

بدأت اليوم السبت فعاليات معرض "مشروع فُلك غزة" ، في قاعة جمعية الهلال الاحمر بغزة ،حيث تناول المعرض المنتجات الفلسطينية التي كان من المقرر أن يتم تصديرها على متن سفينة فُلك غزة قبل تدميرها في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقال عوني فرحات منسق المشروع  لـ "وكالة خبر" بأن من خلال هذا المشروع نقوم بعرض المنتجات المصنوعة بأيدي فلسطينية ، التي كان من المفترض أن تخرج على متن سفينة "فُلك غزة" لكسر الحصار ، في نهاية عام 2014، لكن في الحرب الأخيرة تم قصفها وتدميرها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الذي يسعى لتكثيف الحصار وسد جميع جسور الحرية التي تمد قطاع غزة بالعالم الخارجي  ، مما أدى لبقاء هذه المنتجات في غزة.
وأوضح "فرحات" أن من خلال هذا المعرض نقوم بتسليط الضوء على قضية الحصار الاسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني منذ عام 2007 ، وأضاف بأن جميع هذه المنتجات  أنتجت من قبل تعاونيات نسائية ومؤسسات منتجة من غزة والضفة الغربية.

و يمتد المعرض لمدة ثلاثة أيام ، حيث سيتم من خلال هذا المعرض عرض المنتجات ، ويتخلل المعرض سلسلة من الفعاليات والفقرات الفنية على النحو الآتي :
اليوم الأول : افتتاح المعرض يوم السبت الساعة ال11 صباحا ، عرض فيلم قصير عن مشروع فلك غزة الساعة ال12 ظهرا 
اليوم الثاني ( الأحد ) : عرض بعض الأفلام الصامتة خلال فترة المعرض ، اليوم الثالث(الاثنين) : أمسية موسيقية للمبدعة غادة شومان وشقيقها محمد شومان تبدأ من الساعة الرابعة مساءا .