جلسة للنظر في شروط الإفراج عن أحد عشاق الأقصى غداً

عشاق الاقصى.jpg
حجم الخط

من المقرر أن تعقد المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس المحتلة غداً الأحد، الساعة الثانية بعد الظهر، جلسة للنظر في شروط الإفراج عن "عاشق الأقصى" سليمان أحمد، بعد الاستماع إلى تقرير جديد من ضابط السلوك.

وردّت المحكمة في جلسة سابقة التقرير الأول الذي اعترض على مبدأ الإفراج عن الدكتور سليمان، رغم قرار سابق للمحكمة العليا بإطلاق سراحه وفق شروط مقيدة، مثل باقي الخاضعين للمحاكمة في ذات الملف.

وكانت المحكمة المركزية في جلستها المنعقدة بتاريخ 10/9/2017، أمرت بإعداد تقرير جديد من ضابط السلوك، وإلغاء التقرير المقدم إليها، لأنه يتحدث عن خطورة الإفراج عن الدكتور سليمان بشروط مقيدة، واعتبره طاقم الدفاع “تقريرا سلبيا جدا”.

ومن المقرر أن تناقش المحكمة في جلستها الأحد، شروط الإفراج عن سليمان ومكان “الحبس المنزلي” خارج مدينة أم الفحم، بالإضافة إلى بحث مسألة الكفلاء.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت أحمد ومصطفى إغبارية، وفواز إغبارية، ومحمود أحمد جبارين، وموسى حمدان، ومحمد حربي محاجنة، وعمر غريفات على مراحل مختلفة في مارس وأبريل الماضيين، ووجهت لهم "تهم العضوية في منظمة محظورة (الحركة الإسلامية) وممارسة نشاطات مختلفة في القدس والداخل الفلسطيني"، وأطلق سراحهم جميعًا بشروط مقيدة باستثناء الدكتور سليمان.