غزة: الإعلان عن تشكيل هيئة شبابية لدعم جهود المصالحة

تشكيل هيئة شبابية في غزة لدعم جهود المصالحة.jpg
حجم الخط

قرر مشاركون في ورشة عمل نظمها المجلس الوطني للشباب الفلسطيني، والاتحاد العام للهيئات الشبابية في غزة، السبت، تشكيل "هيئة شبابية عليا لدعم جهود المصالحة الوطنية".

جاء ذلك اليوم السبت، في الورشة التي أقيمت بقاعة "أوريجانو" في مدينة غزة، بمشاركة عشرات الشباب من مختلف التجمعات الشبابية والحركة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.

واتفق الحضور على تشكيل الهيئة الشبابية، لضمان متابعة الشباب للتنفيذ الأمين لاتفاقات المصالحة، بما يعزز أكبر مشاركة للشباب في هذا الملف الشائك الذي يتطلب تظافر كل الجهود.

وناقش المجتمعون عدة محاور من خلال أربع مجموعات مركزة أبرزها الأدوار والمواقع المقترحة للشباب في المرحلة القادمة، وآليات وأدوات شبابية إبداعية وفاعلة لمتابعة وتعزيز المصالحة، وتفعيل البرامج والمشاريع الاسعافية الحكومية العاجلة لإنعاش واقع الشباب، وسبل توحيد الحراك والجهود الشبابية لضمان إنجاح المصالحة.

ورحبت الهيئة الشبابية العليا بتصريحات رئيس حركة حماس يحيى السنوار، وبتصريحات رئيس الحكومة رامي الحمد الله الداعمة للشباب، مثنيةً على كافة الخطوات الإيجابية التي بدأت حكومة الوفاق الوطني بتنفيذها.

ودعت الهيئة لدعم جهود المصالحة والاستجابة لمطالب الشباب بوضعهم على جدول أعماله، خلال زيارته للقطاع من خلال الاجتماع بهم لطرح القضايا التي تخصهم ولرسم خريطة وطنية للنهوض بواقعهم على كل الأصعدة.

كما دعا الشباب الفلسطيني خلال الورشة التاريخية إلى توفير سبل توحيد الحراك والجهود الشبابية لإنجاح المصالحة والعمل على حمايتها وعدم إفشالها هذه المرة.