حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنابلس

حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بنابلس.jpg
حجم الخط

بدأت اليوم الأحد، حملة التوعية من سرطان الثدي بعنوان "انت بتكملينا افحصي وطمنينا"، ضمن الحملة العربية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ( اكتوبر 2017)، وذلك خلال مسيرة انطلقت من شارع سفيان إلى وسط مدينة نابلس.

وحمل المشاركون اللافتات وارتدوا الزي الذي يطالب المرأة بالكشف الدوري للكشف المبكر عن سرطان الثدي ووضعوا الشارات الخاصة الزهرية وهي شعار الحملة في العالم.

وتمنى محافظ نابلس أكرم الرجوب، أن تحمل الحملة رسائل الدعم والاسناد للمرأة الفلسطينية التي تشارك في البناء والتنمية، وتشجيعها للكشف المبكر للتأكد من خلوها من هذا المرض.

وقال غسان عنبتاوي في كلمته نيابة عن بلدية نابلس أن الشفاء السريع مرتبط بالكشف المبكر، وإن رسائل الحملة يجب أن تصل الى كل امرأة فلسطينية.

وأشار مدير مركز المعلومات الصحية، إلى أن سرطان الثدي جاء في المرتبة الاولى طبقا لعدد الحالات المبلغ عنها في العام 2016 حيث تم تسجيل 388 حالة اصابة بسرطان الثدي بواقع 15.3% من مجموع الحالات المبلغ عنها في الضفة الغربية وجاءت حالات سرطان الثدي في المرتبة الاولى للسرطانات التي بلغ عن اصابة الاناث بها في فلسطين خلال العام 2016 وبلغت نسبتها 28.9% من مجموع حالات السرطان المبلغ عنها كذلك يأتي سرطان الثدي في المرتبة الاولى للسرطانات المسببة للوفاة لدى الاناث في فلسطين بواقع 21.1%من مجموع السرطانات المسببة للوفيات لدى الفلسطينيات.